إعلام PYD يتهم صحفيين وقيادات من حزب يكيتي بالتخابر مع تركيا

0 373

آشا نيوز – متابعات

اتهم الموقع الرسمي لحزب الاتحاد الديمقراطية قياديين في المجلس الوطني الكردي ومراسلين لنشرة ARK الكردية بالتخابر مع تركيا.

وقال موقع الاتحاد الديمقراطي في تقرير نشر اليوم السبت أن “القوات الأمنية التي ألقت القبض على شبكة استخباراتية تعمل لصالح تركيا في روج آفا وشمال سوريا كيف قامت هذه الشبكة المخابراتية بتسريب معلومات استخباراتية تعتبر بغاية الخطورة إلى فرع المخابرات الخارجية التركية في العاصمة الألمانية برلين “.

وأضاف التقرير أن “تبين بأن كلاً من المدعو “ش ك” و” أ ص” وخلال عملهم في مناطق عدة من شمال سوريا والتنقل تحت غطاء مؤسسة “ARK” الاعلامية تبين خلال البحث والتقصي تثبيت الدعم الذي تتلقاه هذه المؤسسة من شخصيات مرتبطة بالدولة التركية تتخذ من ولاية إسطنبول التركية مقراً لها”.

وبحسب مصادر لم يكشفها التقرير فأن “أعضاء مؤسسة آرك نيوز ضمن المدن قاموا بجمع معلومات عن مراكز حيوية لوحدات حماية الشعب ومراكز مهمة لقوات مكافحة الإرهاب والأجهزة الأمنية الموجودة على الحدود السورية التركية”.

واتهم التقرير قياديين بارزين في حزب يكيتي الكردي من خلال “ارسال التقارير والمعلومات إلى “أنور ناصو” خلال تواجده في العاصمة الألمانية برلين وكان يقوم بتسليم هذه الوثائق باليد إلى فرع المخابرات الخارجية التركية، بالإضافة إلى أن إبراهيم برو وفؤاد عليكو المتواجدين في تركيا كانوا يقوموا باجراء اللقاءات مع المخابرات التركية في إسطنبول استكمالاً لعمل هذه الشبكة الاستخباراتية”.

واطلق نشطاء وصحفيون دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الإدارة الذاتية بكشف مصير الصحفي أحمد صوفي مراسل نشرة ARK والذي اعتقل من قبل قوات الأمن الداخلي (الاسايش) بمنطقة ديرك شمال سوريا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...