الولايات المتحدة: يجب خروج كل القوات الأجنبية من سوريا بدءاً من الروس

0 276

آشا نيوز – وكالات

قال جيمس جيفري الممثل الخاص للخارجية الأمريكية إلى سوريا أمس (الأربعاء) إن الولايات المتحدة ترغب في أن يغادر الإيرانيون ووكلاؤهم سوريا بدءاً من الغد، كما يجب أن تغادر سوريا كلُّ القوات الأجنبية “بدءاً من الروس.. الذين نناقش معهم على كلّ مستويات الوجود الإيراني”.

وأضاف جيفري في تصريحات أدلى بها من العاصمة الفرنسية باريس، إن للسياسة الأميركية في سوريا ثلاث أهداف تتمثل بإنهاء وجود تنظيم داعش، وإخراج القوات الإيرانية ووكلائها من كامل الأراضي السورية، وإرساء عملية سياسية تستند إلى القرار الدولي 2254.

وأكد المسؤول الأمريكي رداً على سؤال عمّا إذا كانت بلاده ستلجأ إلى الحل العسكري لإخراج إيران من سوريا، أن “هذا الهدف سياسي، مهمتنا ستكون سياسية وليست عسكرية، أما الإسرائيليون فلم يضعوا جانباً الخيار العسكري في سوريا ويحاولون ضرب قدرات إيران العسكرية هناك”.

وعن تسيير دوريات مشتركة أميركية-تركية في منبج، غرب الفرات، أوضح جيفري أن بلاده تواصل العمل للوصول إلى حل بين “شريكين” لها هما “قوات سوريا الديمقراطية” وتركيا. وحذر بلهجة حاسمة من التعرض للقوات الأميركية في المنطقة قائلاً: “لدينا سجل حافل بقتل كلّ مَن يقف في طريقنا”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...