“أطباء بلا حدود” توقف أنشطتها في كوباني والطبقة

0 319

آشا نيوز – متابعات

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود”، وقف جميع أنشطتها الطبية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في مدينة كوباني وبلدة الطبقة بريف الرقة.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في شمال سوريا، بريان مولر في بيان مكتوب حصلت آشا نيوز على نسخة منه: “نيابة عن منظمة أطباء بلا حدود، أود بموجب هذا أن أبلغ رسمياً جميع الموظفين المتعاقدين المحفزين بأن منظمة أطباء بلا حدود ستوقف جميع الأنشطة الطبية والدعم في شمال شرق سوريا، اعتباراً من 30 -11-2018”.

وأضاف مولر: “سوف يتأثر بذلك الانسحاب الإداري في 15 – 12-2018، المشاريع الطبية المتضررة من هذا القرار، هي الأنشطة التي تديرها أطباء بلا حدود في مخيم عين عيسى للنازحين واللجنة الصحية في المركز الصحي في مدينة الطبقة، الأنشطة الإدارية والإمدادات المتأثرة بهذا القرار هي مكاتب منظمة أطباء بلا حدود ومرافق التخزين الموجودة في كوباني”.

كما أوضح: “حيثما أمكن، سيتم التماس كل الطرق لتسهيل الانتقال والانسحاب، وتأثر هذا القرار بالفعل بعض أنشطتنا في موقع عين عيسى”.

 

اطباء بلا حدود
نسخة عن بيان رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في شمال سوريا، بريان مولر

وغادر أعضاء منظمة “أطباء بلا حدود” الأجانب مشفى الشعب (الوطني) في مدينة الحسكة منذ 16 أغسطس العام الحالي متجهين إلى بلدة تل تمر لأسباب وصفت حينها بالأمنية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...