مصدر يكشف لـ آشا نيوز عن اتفاق لتوحيد جناحي “تيار المستقبل الكردي”

الاتفاق بين جناحي التيار جاء برعاية المجلس الوطني الكردي وإقليم كردستان

0 688

آشا نيوز – القامشلي

كشف مصدر خاص من تيار المستقبل الكردي عن وجود اتفاق على الوحدة بين جناحي التيار بقيادة كل من فادي مرعي وريزان شيخموس.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه لـ آشا نيوز أنه “سيتم الإعلان عن الوحدة بين جناحي التيار في اقليم كردستان خلال الشهر القادم”.

ونوه إلى أن “الاتفاق جاء برعاية المجلس الوطني الكردي وإقليم كردستان والدعوة مفتوحة لبقية الشخصيات التي تؤمن بمشروع التيار للانضمام”.

في السياق أكد المصدر أن “ترتيبات توحيد جناحي التيار شارفت على الانتهاء ونحن بانتظار الإعلان عن الوحدة رسمياً في القريب”.

واشار المصدر إلى أن “هذه الخطوة أتت بمباركة من عائلة الراحل مشعل التمو وبتشجيع من المجلس الوطني الكردي الذي يسعى لفرض المعايير على الأحزاب المنضوية تحت سقف المجلس”.

المصدر ذاته أكد أنه من المتوقع ان “يعلن احد قيادي التيار في أوربا انسحابه من التنظيم بسبب موقفه السلبي من وحدة التيار متهما الاتفاق بأنه تآمر”.

وشدد المصدر على أن الشخصيات القيادية التي تحشد للوحدة بين أطراف التيار تعتبر هذه خطوة تاريخية لإعادة مشروع مشعل التمو الى سكته الصحيحة وفق تعبيرهم.

وشهد تيار المستقبل الكردي منذ اغتيال رئيسه مشعل التمو العام 2011 بمدينة قامشلو، حالة من الانقسامات كان اخرها انشقاق التيار إلى جناحي (سيامند حاجو وريزان شيخمون) ما دفع بالمجلس الوطني الكردي إلى تجميد عضوية التيار داخل المجلس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...