“إنجاز تاريخي” جديد لبرشلونة ومسي في دوري أبطال أوروبا

ميسي يخطف رقما قياسيا من رونالدو

0 343

آشا نيوز – وكالات

تمكن نادي برشلونة الإسباني من تحقيق إنجاز تاريخي، بعد فوزه على مضيفه آيندهوفن الهولندي بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز، حسم العملاق الكتالوني صدارة المجموعة الثانية قبل خوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة ضد توتنهام الإنجليزي على ملعب كامب نو، وبذلك أصبح برشلونة أول فريق في تاريخ بطولة “تشامبيونزليغ” يتصدر مجموعته في 20 مرة.

وبحسب موقع “360 سبورت” الرياضي، فإن البلوغرانا فشل فقط 3 مرات في عدم تصدر مجموعته.

وكان البرسا قد حقق 4 انتصارات في مجموعته الحالية، أولا، على حساب آيندهوفن في برشلونة برباعية نظيفة، ثم أمام توتنهام في عقر داره برباعية أيضا، ولكن مقابل هدفين، ثم فاز على إنترميلانو بهدفين مقابل لا شيء، وأخيرا الفوز على الفريق الهولندي في مباراة أمس الأربعاء.

ونجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأريعاء، في تسجيل هدف “إعجازي” في الدقيقة 61 من عمر المباراة، وسط أكثر من 5 لاعبين من جانب الفريق المنافس.

وعاد ميسي وصنع الهدف الثاني للمدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه من ركلة ثابتة، ليضيف البلوغرانا فوزا آخر إلى رصيده في دوري الأبطال هذا الموسم ويصل إلى النقطة 13، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه، توتنهام الإنجليزي وإنتر ميلانو الإيطالي.

ميسي يخطف رقما قياسيا من رونالدو

بهدفه في شباك أيندهوفن مساء الأربعاء، نجح ليونيل ميسي في تخطي رقم قياسي كان مسجلا باسم منافسه اللدود كريستيانو رونالدو، في دوري أبطال أوروبا.

وسجل قائد برشلونة الإسباني هدفا رائعا فتح الباب أمام فوز برشلونة 2-1 على مضيفه الهولندي، كان يحمل الرقم 106 للنجم الأرجنتيني في دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن رونالدو لا يزال يتفوق بفارق مريح على ميسي كأفضل هداف للبطولة القارية، فإن ميسي بات أكثر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل أهدافا مع فريق واحد.

ويمتلك “البرغوث” 106 أهداف أوروبية سجلها جميعا بقميص الفريق الكتالوني، مقابل 105 لرونالدو مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويغرد اللاعبان بعيدا عن أقرب المنافسين في هذا السياق، حيث يأتي راؤول غونزاليس مهاجم ريال مدريد التاريخي في المركز الثالث بـ66 هدفا أوروبيا سجلها مع الفريق الملكي.

وسجل رونالدو ما مجموعه 121 هدفا في دوري أبطال أوروبا، في 157 لقاء خاضها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد ويوفنتوس.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا إلى 6، متساويا في صدارة الهدافين مع البولندي روبرت ليفاندوفكسي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...