عبدالحكيم بشار: لا لقاءات مع حزب يقوم بممارسات إرهابية ضد الشّعب الكردي

عبدالحكيم بشار أكد صحة تاريخ الصورة وكونها حديثة التقطت في لاهاي بهولندا

0 523

آشا نيوز – القامشلي

نفى القيادي البارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، عبدالحكيم بشار اليوم السبت اجراء أي لقاء مع حزب الاتحاد الديمقراطي متهماً أياه بالقيام بممارسات إرهابية ضد الشّعب الكردي.

ونشر آشا نيوز صورة حصرية تجمع كل من الدكتور عبد الحكيم بشار، عضو القيادة السياسية في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا مع الدكتور خالد عيسى مستشار الهيئة الرئاسية في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) وعبد السلام مصطفى، ممثل PYD في أوروبا .أمجد عثمان المنسق العام لحركة الإصلاح والناطق باسم مجلس سوريا الديمقراطية على طاولة واحدة في أحدى مطاعم هولندا إلى جانب أشخاص آخرين.

اللقاء جمع بين عبد الحكيم بشار وخالد عيسى وأمجد عثمان في هولندا – آشا نيوز

واصدر بشار توضيح بخصوص لقاء «لاهاي» جاء فيه “تداولت وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الالكترونية قبل أيام نشر صُور تجمعني وقيادات من الاتحاد الديمقراطي على أنها لقاء بيني وبينهم”.

موضحاً “منذ حولي السنة والنصف اقترحتُ على السيد سلمان الشيخ، هو بريطاني ورئيس مركز (شيخ كروب) للدراسات، وله اهتمام خاص بسوريا منذ اندلاع الثورة السورية، اقترحت عليه عقدَ ورشات عمل تحت عنوان «الحوار الكردي- العربي»”.

وأضاف بشار “شخصياً شاركتُ في كلِّ ورشات العمل والمعنونة بالحوار العربي- الكردي، وكان برنامج عمل الورشة الأخيرة «الحكومة في شمال شرق سوريا ومدى شرعيتها ومنظمات المجتمع المدني ودورها».

مشيراً “وقد تم دعوة كلٍّ من خالد عيسى ونواف خليل وأمجد عثمان للمشاركة في الورشة الأخيرة حيث علمت بمشاركتهم بعد دخولي قاعة الورشة ، وعبّرت في الورشة الأخيرة عن تأكيد مواقفي السّابقة من خلال عشرات المقالات بخصوص ممارسات الاتحاد الديمقراطي، كما عبّر مشاركون من منبج والرقة ودير الزور عن مواقفهم تجاه ممارسات الأخير”.

عبدالحكيم بشار: هذا الحزب (الاتحاد الديمقراطي) يقوم بممارسات إرهابية ضد الشّعب الكردي

وتابع القيادي الديمقراطي الكردستاني “هنا، أؤكّد للرأي العام أن الصورة المنشورة هي الجلسة الختامية لورشة العمل التي أعدّها المركز في مدينة «لاهاي» الهولندية في 28-29 من تشرين الثاني”.

مشدداً “ولم يحصل أيُّ لقاء خاص أو رسمي بيني وبينهم سواءً على المستوى الشخصي أو الحزبي، لأن هذا الحزب يقوم بممارسات إرهابية ضد الشّعب الكردي كالاعتقال الكيفي وحرق مكاتب أحزاب المجلس الوطني الكردي والتجنيد الإلزامي وتجنيد القاصرين والاغتيال والتهجير والتجهيل والتضحية بالآلاف من الشباب الكرد في الصحارى والأماكن البعيدة، ليس للكرد فيها أية مصلحة، بل من أجل سلطة وهمية ومؤقتة للحزب، والقيام بانتهاكات واسعة في المناطق العربية المحتلة من قبلها، لذلك لا يمكن اللقاء أو التفاوض معهم إلا ضمن شروط محدّدة كتبتها في آخر مقال منشور لي.

اتهام  آشا نيوز بنشر صورة تعود لسنة ونصف

نفى رئيس تحرير صحفية كوردستان التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا عمر كوجري في منشور له صحة الصورة التي نشرتها آشا نيوز قائلاً “لم يحدث أي لقاء بين قيادة حزبنا وقياديين من ال ب ي د” واضاف بأن عبدالحيكم بشار أكد له بأن الصورة تعود لسنة ونصف. إلا أنه عدل منشوره بعد ساعات وحذف منها تأكيد بشار بأن الصورة قديمة. وكانت آشا نيوز قد اخذت نسخة مصورة من المنشور قبل تعديله.

منشور عمر كوجري قبل تعديله

 

وتتهم الإدارة الذاتية وحزب الاتحاد الديمقراطي، عبدالحكيم بشار بـ “الخيانة والعمالة لتركيا” فيما يتهم الأخير الاتحاد الديمقراطي بـ “العمالة للنظام السوري”.

وشهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي جدل واسع بين أنصار الحزب الديمقراطي الكردستان – سوريا وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) على خلفية نشر موقع آشا نيوز لخبر مرفق بصورة للقاء جمع بين قادة من الطرفين.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...